التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اسباب الخوف عندك وطرق التخلص منه

 الخوف من أية

قبل ان نتطرق لسؤال لماذا اخاف او لماذا تخاف او من ماذا اخاف او من ماذا تخاف يجب  علينا ان نفكر قليلا بعقلانيا ونسأل سؤال لأنفسنا جميعا وهو سؤال مهم لنواجه انفسنا به والسؤال هو هل الاشياء التي نخاف منها تستحق فلا كل هذا الخوف والتوتر التي نعيش به او هل تستحق ان نخاف منها ؟.

قبل ان نتطرق لسؤال لماذا اخاف او لماذا تخاف او من ماذا اخاف او من ماذا تخاف يجب  علينا ان نفكر قليلا بعقلانيا ونسأل سؤال لأنفسنا جميعا وهو سؤال مهم لنواجه انفسنا به والسؤال هو هل الاشياء التي نخاف منها تستحق فلا كل هذا الخوف والتوتر التي نعيش به او هل تستحق ان نخاف منها ؟.

وعليك ان تعلم عزيزي القارئ انه لم يأتي بشر على وجه الارض الا وشعر بالخوف من شيئا ما فهناك بشر  يخاف من الوحده وهناك بشر يخاف ان يجلس برفقة أحد وهناك بشر يخافون من الاختلاط بالناس منعا لما هو اسوء مثل المشاجرات والاحراج الذي يصوره لك عقلك الباطن.

هل تخاف من الناس لعدم ثقتك بنفسك ام سيطرة عليك بعض الافكار التي سكنة عقلك الباطن و أوحت اليك أنك مهزوم في أي شئ تحاول ان تتحداه.

واجه نفسك لتصبح أقوى.

هل تخاف من ركوب السيارات او الدرجات النارية هل تخاف من الناس واحيانا تتجاهل وتتنازل عن حقوقك لشعورك بالخوف من الموقف الذي انت فيه ام تخاف من الجلوس وحيدا في المنزل وتخاف من النوم في غرفتك المغلقة عليك.

كل هذه الاسألة يجب ان تسألة لنفسك وانت واقف أمام المرأه لتكون صريحا مع نفسك اكثر وأكثر وكامل الوضوح أي شئ تخاف منه عليك ان تخرجه من عقلك وتترك كل الافكار المحبطه التي تفقدك الثقه في نفسك عليك تركه لتصبح أقوى.

التخلص من الافكار السيئة ليس بالامر الصعب ولكنه أيضا ليس بالامر السهل فكلما صارحت نفسك وسألت نفسك لماذا كل هذا الخوف ستلاحظ ان الادرنالين يرتفع في جسمك ويحفزك أكثر لتتخلص من تلك الافكار السيئة.

اسأل نفسك..

عليك سؤالك نفسك وانت جال تفكر في كل ماهو محبط وغير مريح عليك طرح سؤال على سبيل المثال أذا كنت تخاف المرتفاعات عليك أن تسأل نفسك لماذا أخاف المرتفعات ؟ هنا ستتسع دائرة التفكير في عقلك الباطن لتتخذ للأفكار السيئة جانب اضيق وتحاول ان تتوسع اكثر للأفكار المحفزة للتغلب على الخوف.

بعد سؤالك لنفسك لماذا اخاف المرتفعات ابتسم وحاول ان تستهذء بنفسك المحبطة المتوتر الجبانة وهنا عليك ان تقاوم وتحفز النصف الاخر من عقلك ونفسك المستعدة للخروج بقوة وشجاعه لتواجه كل المخاوف التي لا يخاف منها احد فعليك ان تعلم عزيزي القارئ ان الخوف هو الخوف من الله عزا وجل فعليك النظر للأمثلة الشجاعة على مر السنين عليك التفكير بأمر أولاك  العظماء الذين ذكرهم التاريخ بالشجاعه والقوة مثال على ذالك خالد أبن الوليد الذي لم يهزم في معركة ومثال أخر السكندر الاكبر الذي عرفة التاريخ ايضا بشجاعته واخيرا وليس  اخرا البطل القوى ذو القرنين عليك التفكير في كل هاؤلاء عليك ان تقارن نفسك بهم عليك ان تعلم أنك لست أقل منهم في شيئ.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ماذا تعني كلمة جرجس المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي

معنى كلمة جرجس انتشرت على الفيس بوك كلمة مشهورة والاغلب لا يعرف معناها وهي ( جرجس ) وحين تقال في التعليقات او يقولها احد علىى نفسه يسأل الكثير ما معناها ومن اي جائت هذه الكملة الغريبة قد تعتقد أنه الاسم المعروف جرجس ولكن الحقيقه هي ليس اسم بل كلمة ولها معنى جميل ولكن تم تداول الكلمة بشكل خاطئ لفظيا و كتابيا. النطق الصحيح لكلمة جرجس يخطء الكثير في كتابة الكلمة المشهورة والغير معروفه بنسبة للبعض فيقوم الاشخاص بكتابة الكلمة هكذا ( جرجس ) ولكن اسمها الحقيقي او طريقة الكتابة الصحيحة للكلمة هي ( جرجيوس ) وتعني رائع وطريقة كتابتها بالغة الانجليزية هكذا  Gorgeous وليست جرجس او Girges. كلمات تنتشر بسهولة. كلمات تنتشر على السوشيال ميديا ذات معاني كثيرة ولكن عدم فهمك لها يكون بسبب كتابتها بالطريقة الخطأ او بأضافة بعض الحروف للكلمة التي تقال كمثال على كلمات انتشرت مثل (نرم) و (نودز) وكان يجهل الكثير معانيها بسبب كتابتها الخطأ باللغة العربية.

لو الرقم دا اتصل بيك متردش

حقيقة الرقم المجهول اللي بيحصل بالناس,رؤيا للمعلوميات,رقم مين اللي بيرن على المصرين,الرقم اللي بيرن على مصر كلها 2020,مين الرقم اللي بيرن على الناس ويخترقهم,رقم مجهول بيرن على المصرين ويهكرهم يقدم لكم موقع متطور حقيقة الرقم المجهول الذي يقوم بالاتصال على اغلب الناس في مصر مما جعل مستخدمين الهواتف المحموله إلى الشكوى لشركات المحمول واللجوء لمعرفة من هذا الشخص المتطفل عن طريق تطبيق تروكولر. وأظهر برنامج تروكولر أن هذا الشخص اسمه محمد خلف ويستعمل شريحة الهاتف المحمول من محافظة القاهرة وهي من شركة فودافون. كما قال البعض أن هذا الشخص يقوم بالاتصال وحين تقوم بالرد على المكالمه يقوم بختراق جهازك وابتزازك حين الوصول لملفاتك على هاتفك المحمول وخاصتا البنات. تكلم عن هذا الرقم المجهول الإعلامي عمرو أديب في برنامجه وقال انه تقدم أكثر من بلاغ للشرطه المصرية ببتزاز من هذا الشخص المدعو من قبل التروكولر محمد خلف والى الان لم يتم العثور على حقيقة الأمر إلا أن أشار البعض أن هذه لعبة والرقم لم يخترق اي جهاز لأن تقنيا صعب الحصول أو الوصول لملفات الهاتف المحمول الخاص بك عن طريق مكالمة ولكن يمكن الوصول للمل

قالب تنظيف مدونات بلوجر لعام 2020 XML

قالب تنظيف مدونات بلوجر 2020,رؤيا للمعلوميات2,قالب تنظيف لمدونات بلوجر 2020,قالب تنظيف xml,افضل قالب لتنظيف مدونات بلوجر 2020,كيفية تنظيف مدونات بلوجر 2020 يقدم لكم موقع متطور افضل قالب تنظيف لمدونات بلوجر لعام 2020 بـ XML فكل ما عليك فعله هو ان تفعلم ان قبل تركيب اي قالب من قوالب بلوجر يجب عليك اولا ان تتجنب الاخطاء التي تظهر بعد تركيب قوالب بلوجر على مدونتك فقبل الك تحتاج الى قالب تنظيف ليفنظف لك مدونتك. قالب تنظيف مدونات بلوجر هو قالب يقوم بمحو كل شيئ من مدونتك ماعدا المشاركات او بمعنى ادق يقوم بتنظيف مدونتك من مظهرا السيئ وتداخل بعد الادوات في بعدها فقالب تنظيف بوجلر يصحح لك الاوضاع في مدونتك وطريقة تركيب قالب التنظيف سهلة جدا ولا تحتاج الى خبره فقط تابع معي. قبل عرض الصور يجب ان تعلم ان قالب تنظيف بلوجر هو قالب عبارة عن كود XML يقوم بتنظيف مدونتك قبل تركيب قالب المدونة الخاص بك حتى  لا تواجه مشاكل فنية في تركيب الادوات وتركيب الاكواد او ترتيبها حتى. أقرأ ايضا. افضل قوالب بلوجر  لعام 2020 كل ماعليك هو الذهاب الى المظهر وبعد ذالك تحرير html وبعد ذالك نسخ ول